مستقبل التجارة الإلكترونية و كيفية الربح أو زيادة الدخل عن طريق الإنترنت في السعودية 2018

مستقبل التجارة الإلكترونية و كيفية الربح أو زيادة الدخل عن طريق الإنترنت في السعودية 2018

التجارة عن طريق الإنترنت في السعودية حققت نتائج مذهلة في خلال الفترة الماضية. بأرباح غير متوقعة جعلت من السوق السعودي من أفضل الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من خلال المتجر الإلكتروني و التجارة عبر الإنترنت. في دراسة أجرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على التجارة الإلكترونية في السعودية بين المستهلكين والشركات. في عالم 2016 وصل مجموع التداولات مبلغ وقدره حوالي 30 مليار ريال سعودي. وذكر التقرير أن السعودية تمر بطفرة نمو كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية. هذا يعني انه فيه عدد كبير من الزبائن لكن عدد المتاجر و مقدمين الخدمات قليل.
التجارة الإلكترونية في السعودية بين المستهلكين والشركات بحوالي 30 مليار ريال في عام 2016 لتكون أحد أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
دعم الحكومة السعودية للتجارة الإلكترونية و الأسر المنتجة دخلت في في مجالات متعددة تخدم جميع رواد الأعمال (#رياديون) في مختلف المجالات من أبرزها “خدمة معروف” تكلمنا عنه شوي. مع تزايد استخدام الأجهزة الذكية و توفر الإنترنت. زاد إقبال المستخدمين على التطبيقات و المتاجر الإلكترونية و تفاعل الأسر المنتجة. وازداد سهولة وصول المستهلك للمتجر. لأن التجارة الإلكترونية الآن قادرًة على توفير خدمات وبضائع مخصصة للاحتياجات الشخصية للعملاء. ما يساعد بدوره في بناء ولاء أكبر لدى العملاء وزيادة معدلات استخدام الخدمات عبر الإنترنت.

عدد مستخدمين الأجهزة الذكية في السعودية

مع تزايد استخدام الأجهزة الذكية و توفر الإنترنت. زاد إقبال المستخدمين على التطبيقات و المتاجر الإلكترونية و تفاعل الأسر المنتجة وازداد سهولة وصول المستهلك للمتجر. لأن التجارة الإلكترونية الآن قادرًة على توفير خدمات وبضائع مخصصة للاحتياجات الشخصية للعملاء. ما يساعد بدوره في بناء ولاء أكبر لدى العملاء وزيادة معدلات استخدام الخدمات عبر الإنترنت. أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقرير التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 2017 يوضح فيه تزايد الإستخدام على المتاجر الإلكترونية والشراء عبر الانترنت. وفق لمسح أجرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قام 58 بالمئة من سكان المملكة المشمولين بالدراسة بالتسوق عبر الإنترنت مرة واحدة من قبل على الأقل. وأجرى معظم هؤلاء المتسوقين (87 بالمئة منهم) عملية شراء خلال الاثني عشر شهر الماضية. وهذا يشير إلى التحول نحو المواقع و التجارة الإلكترونية.

أقسام العملاء والمتسوقين عبر التجارة الإلكترونية

ينقسم العملاء و المستهلكين عبر التجارة الإلكترونية إلى ثلاثة أقسام رئيسية. وتقيم بناء على عدد المرات التي تسوقوا فيها عبر التجارة الالكترونية خلال السنة الواحدة.
  • مرتفع الإستخدام: الافراد الذين يتسوقون عبر الانترنت مرة كل اسبوعين على الأقل
  • متوسط الإستخدام: الافراد الذين يتسوقون عبر الانترنت مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل
  • منخفض الإستخدام: الافراد الذين يتسوقون عبر الانترنت مرة أربعة أشهر على الأقل
شاركونا رأيكم عن المقال في التعليق تحت، وتوقعاتكم لمستقبل السعودية في 2030.
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت سيد الإستغفار
 

This Post Has One Comment

  1. 30 مليار ريال!

اترك تعليقاً

Close Menu
×