تحدي بين الذكاء الإصطناعي و البشر
صورة من اللعبة - التحدي

تحدي بين الذكاء الإصطناعي و البشر

في 5 أغسطس ، فاز فريق من الروبوتات الذكية على لاعبين بشريين محترفين في مباراتين متتاليتين من لعبة دوتا 2. وقد تم تطوير الفريق ، الذي أطلق عليه اسم OpenAI Five ، من قبل OpenAI ، وهي تكنولوجيا غير ربحية برعاية إيلون موسك وبيتر ثيل ، بين أفراد آخرين. والشركات.

الذكاء الإصطناعي والفرص الوظيفية الجديدة 

Dota 2 هي لعبة ساحة قتالية عبر الإنترنت متعددة اللاعبين. فرق من خمسة مربعات على خريطة كبيرة وتتنافس لهزيمة ثلاثة مناطق ، وتحطيم أبراج فريق المعارضة الدفاعية وتدمير قاعدتها في نهاية المعركة.

لقد لعبت فقط بطريقة مختلفة عن أي شيء آخر رأيناه من قبل “، أوستن والش ، أحد لاعبي دوتا 2 الذي هزمه الذكاء الإصطناعي ..” ما فعلوه كان شيئًا مختلفًا تمامًا. وأشار والش إلى أن الروبوتات استخدمت استراتيجيات غريبة مثل تجميع أربعة أبطال في منطقة واحدة والتضحية بآخر. “كان هناك الكثير من الأشياء من هذا القبيل – لقد لعبت فقط بطريقة مختلفة

تصميم مواقع مدونة اي كود الذكاء الإصطناعي
صورة من اللعبة – التحدي

 

يتألف لاعبين الذكاء الإصطناعي الخمسة من الخوارزميات المعروفة بالشبكات العصبية ، والتي تحاكي بشكل خفي الدماغ و “تتعلم” لإكمال المهام بعد عملية تدريب وردود فعل. وضعت الشركة نظام الذكاء الاصطناعي لفترة ١٨٠ يوم من التدريب والإستعداد للمباراة والتحدي ، وفاز في التحدي. ومع ذلك ، كان على الذكاء الإصطناعي أن يلعب ضمن بعض القيود المحددة للغاية.

أخبرني والش أنه لاحظ قدرات غير طبيعية. وقال: “يلعب الذكاء الإصطناعي بطريقة الاعب الواثق بقدراته”. “لديه معرفة أين يوجد الجميع ، لديه معرفة بالضبط كم [قوة الهجوم] لديك. يعرف بالضبط مقدار الضرر الذي يمكن أن يقوم به بين الاعبين الثلاثة أو الأربعة التي يمتلكها في منطقة واحدة ، ويرتد على الفور لحظة أنك في وضع خاطئ. فإنه يعرف. ولم ألعب أبدًا أي شيء من هذا القبيل ، لقد كان من الرائع مشاهدته. ”

وقال: “بمجرد أن تجد طريقة للتغلب على الذكاء الإصطناعي ، لن يكون بمقدور الذكاء الإصطناعي تصحيح نفسه”. “هذه هي الميزة البشرية. بمجرد أن تجد نقطة ضعف ، يمكنك استغلال هذا الضعف “.

شاهد التحدي على اليوتيوب

اترك تعليقاً

Close Menu
×